مع بداية السنة الدراسية ، نحتاج إلى أمور بسيطة تقودنا إلى النجاح بيسر وسهولة. قد تكون أمور نراها أمامنا في كل وقت ولكننا لانعي أهميتها في نجاحاتنا ، أتكلم هنا عن النجاح الدراسي بشكل خاص وقد تكون هناك بعض الأمور المشتركة في كل نجاح. لأن النجاح يؤدي إلى النجاح والعكس :D

 

أهم وأهم وأهم طريقة للناجح هي الورقة والقلم ، وذلك قد يتفرع إلى علوم عديدة مثل : الخريطة الذهنية. لا تثق أبدا بعقلك خصوصا في هذا الزمان الذي نستخدم فيه العديد من الامور المشتتة للعقل ، لاتثق بعقلك وثق بقلمك وكتاباتك. أما كيفية وأين تكتب ، فهذا يختلف على طبيعة عقلك إما أن تكون بصريا أو سمعيا أو حسيا.

 

بالنسبة للبصري والحسي ، أظن أنهم يشتركان في طريقة واحدة : طريقة الرسم مع الكتابة مع استخدام الألوان ، فهذه الطريقة تساعدك على تذكر أماكن المعلومات مع رسوماتها وألوانها أيضا.

أما الشخص السمعي : قد يستخدم طريقة تسجيل أفكارها والاستماع عليها مجددا ، او تكرار المعلومة أو الفكرة بصوت عال حتى يتم تذكرها لوقت طويل.

 

 

أيضا من الامور المهمة للنجاح ، الاهتمام بأمر الوقت ، فقد صدق من قال : الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك. تعامل مع الوقت بجديه وابنِ خططك عليه ، أيضا لاتؤجل وتراكم أعمالك ، حاول تذكر ذلك كل يوم قبل البدء في أمورك ، (اليوم = 24 ساعة = 1440 دقيقة = 86400 ثانية) تلك الحسابات تؤكد لك أنك ستستطيع انجاز ما تود عمله ستحتاج إلى رسم خططك التزاما بعنصر الوقت فقط. ستجد بعد حين ثمار الوقت إن حسنت استخدامه ، وستجني ثمار النجاح بكل يسر وسهولة.

.

 

أما من أذكى طرق النجاح ، أنك لا تعتمد على طريقة واحدة ، بل نوّع من طرقك ، نوّع من أساليب تعليمك ، لا تعتمد على مكان واحد في اكتساب المعلومات ولكن ابذل جهدك في فهمها من جميع الجهات. أيضا استفد من خبرات وأخطاء غيرك وضعها أمام عينك حتى لاتكررها. في حين تقديمك عرض أو مشروع ، في كل مرّة ابتكر طريقة جديدة واضفها. ستندهش بعدما تسمع مديح أستاذك ! سترى حينها نتيجة هذه الطريقة وكيفية نجاحها اللامعقول.

التدوينة أتت على عجالة من أمرها ، هذه 3 أمور أرى من وجهة نظري أنها من أهم وأبسط الأمور التي تقودنا إلى النجاح ، أحببت أن تضعوها كأمور أساسية للوصول للهدف الأكبر في نهاية المطاف =)

- ملاحظة : يمكنكم أن تضعوا في ردودكم أيه أمور بسيطة قد ساعدتكم في نجاح أمر ما =)

About these ads