قبل البدء في التدوينة ، تفاجأت في بداية السنة الدراسية أن الجامعة أزالت الصرافات الآلية ، وأحضرت صرافتين جديدتين. لعلكم قد تذكرتم تذمري منها في تدوينة احترام الكبير والعطف على الصغير ، ومن هنا أشكر من أحسّ بمعاناتنا راجية من الله أن يبارك بالصرافتين الجديدتين😀

.سأتكلم في هذه التدوينة عن بعض الأمور التي استحدثتها الجامعة في هذه السنة الجديدة.

.

1- لعل أهمها إزالة  اللون الأخضر المتواجد في الجامعة ، والأهم إزالة النخيل التي تجاوزت أعمارها أكثر من خمسين عاما ! . أشكر جميع القائمين على هذا العمل بإعادة تشجير الجامعة بشكل أفضل وأجمل ، فلطالما ضايقتنا تلك الحشرات أو ضاقنا منظر العشب الذي لم يجز منذ فترة طويلة ! أو تلك النخيل التي أرعبتنا بتمايلها في حادثة الرياض الممطرة !. آملة من الله مثلما وضعت الجامعة هذا المشروع ، أن تضع مشروعا آخر هدفه إزالة جميع قطط الجامعة !:/

.

2- أما المشروع الذي قامت به المرور -شاكرة لهم وجودهم يوميا حول الجامعة- ، هو توحيد الشارع الذي يلف بجامعة الملك سعود في جميع بواباتها وجعله كمسار واحد. راقت لي تلك الفكرة جدا وأعجبت بها. ولكنني لم أجد تطبيقا من السائقين لتلك الخطوة بالتالي لم أجد أي تغيير حتى الآن😦. إلى يوم السبت الماضي ، احتجت إلى نصف ساعة مابين بوابة 3 إلى 6 !!!

.

3- بناء مكتب مدير الجامعة داخل الجامعة ، أجد أنها خطوة جميلة للتواصل مع مدير الجامعة الدكتور عبدالله العثمان بشكل أسرع وأسهل ، لكنني إلى الآن لم أعرف كيفية وطريقة التواصل معه. أظن أنها تكون عبر مكالمة هاتفية مباشرة.

هذي بعض من الامور التي تمت ملاحظتها بواسطة عيني المجردة ، وأوقن أن هناك أمور أكثر وأعظم.

.

في نهاية التدوينة لدي نصيحة لجميع طالبات الجامعة :

1- احضري إلى الجامعة بواسطة سيارة صغيرة أو مع أحد من قريباتك أو جيرانك ، فذلك قد يخفف زحمة السير بشكل واضح بالتأكيد.

2- إذا كانت الجامعة قد وضعت لك جدول يبدأ محاضارته في الساعة التاسعة أو العاشرة ، لا تأتي من الساعة الثامنة وتسببي في ازدحام السيارات وتأخير الطالبات !

.

وشكرا😀