إجازة سعيدة للجميع، وأتمنى أن تتميز إجازة صيفكم هذه بما يعود لكم بالنفع والفائدة : )

سأذكر بعض النقاط التي سأجعلها أمام عيني في الإجازة ، فربما قد تستفيدون منها :

١/ “بورك لأمتي في بكورها” ، حديث للرسول – صلى الله عليه وسلم – يجسد معنى واضح وصريح لبركة العمل والوقت في فترة الصباح . تأمل يومك عندما تستيقظ صباحًا ، وكم نشاطًا عملت وكم عملًا انتهيت منه. فلا تجعل هذه الفرصة تضيع منك.

٢/ “وخير جليس في الزمان كتاب”. حدد عددًا معين من الكتب التي تود انهائها في إجازة الصيف ، وشارك بما استفدته منها في الشبكات الاجتماعية مثل : goodreads , twitter , facebook . والأجمل حينما تتشارك أنت ومجموعة معك في قراءه كتاب وانهائه وتلخيص بعض الفوائد منه.

٣/ تأمل كل من حولك، ففي التأمل فرصة لصفاء العقل وتركيزه على أمور معينة. دع لأفكارك فرصة الخروج واستنشاق الهواء ، استخدم دفترًا صغيرًا أو استخدم جوالك الخاص في تدوين أو رسم أفكارك الطائرة ، لا تستصغر أي فكرة تمر حولك ، دونها دون أي تراجع.

٤/ ركز على هدف كبير أو مشروع صيفي واجعله أمام عينيك وضع لك مؤقتًا يحسب لك أيام تحقيقك للهدف أو المشروع حتى تنتهي الإجازة. ابحث عن مصادر الهدف ، واجعل الآخرين يساعدونك في تحقيقه ، وكافئ نفسك حينما تنتهي الإجازة وتحققه.

٥/ رتب أولوياتك بما يناسبك ومايناسب عائلتك ، فلا تجعل كفة تطغى على الكفة الأخرى ، واستمتع بالحديث مع اخوتك الصغار وساعدهم في انتهاز فرصة الإجازة بما يعود عليهم بالنفع.

٦/ كن صيادًا ماهرًا للفرص التي أمامك ، ابحث عنها جيدًا وستجد الكثير من الفرص التي قد تحزن بأنك أضعتها في إجازات ماضية.

٧/ تطوّع ! ، وكن من الذين يدخلون السرور في قلب الانسان. أيضا لاتنسى أن للتطوع مفهوم كبير جدًا فهو لايقتصر على توزيع الهدايا أو زيارة مستشفى. مفهوم التطوع واسع جدًا وبإمكانك أن تتطوع وأنت في غرفتك.

٨/ صاحب الناجحين ومن تجد فعلا عند وجودك معهم بالحماس والاندفاع للعمل والانجاز ، ابحث جيدًا عنهم وابتعد من المحبطين والسلبيين. اختر لك بيئة مناسبة للتحفيز.

٩/ شارك أعمالك وكل ماترى أنك سعيد بعمله ، سواءً في بيئتك الافتراضية أو الحقيقة . ستجد أشخاصًا من حولك يهتمون بذلك فعلًا ويساعدونك لإنجاز أعمال أخرى لك ذو كفاءة أعلى.

١٠/ اصنع لك أوقات فراغ مميزة ! ، الانسان قد يكون ملول عندما ينغمس بعمل ما، اصنع أوقات فراغ مميزة ! اصنع عشاء أو مارس هواية قديمة لك أو تعلم شيئًا جديدًا، ستجد أن هذه الأمور البسيطة والصغيرة قد شحنتك بطاقة مذهلة لاستكمال عملك بكل حماس.

شاركوني أيضا ببعض ماترونه مناسب🙂